وفاة طفلين مواطنين سقطا في حفرة بمنطقة البصيرة بدبا الفجيرة توجد صور

 

 

فجعت منطقة البصيرة الواقعة ضمن الحزام الجبلي لمدينة دبا الفجيرة مساء أمس بفقدان طفلين شقيقين من سكان المنطقة إثر سقوطهما في حفرة عميقة بها مياه بالقرب من سد البصيرة، حيث فاضت روحهما فور سقوطهما مباشرة وتم انتشالهما بعد جهود مضنية من قبل رجال الدفاع المدني ورجال الشرطة نظراً لحلول الظلام، وتم نقلهما إلى مستشفى دبا الفجيرة تمهيداً لتسليمهما إلى ذويهما .

 

انتقد الأهالي بطء الجهات المختصة والشركة التي قامت بعمل الحفرة من دون وضع إرشادات أو لوحات عليها تحذر الاقتراب منها، وطالبوا بسرعة فتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين .

 

وقال المقدم سليمان عبدالله الشجاع مدير دفاع مدني دبا الفجيرة إن غرفة العمليات تلقت حوالي الساعة 5،25 من مساء أمس بلاغاً يفيد بسقوط الطفلين المواطنين (خ .س .س) 13 عاماً، وشقيقه (س .س .س) 14 عاماً في حفرة مياه كبيرة بالقرب من سد منطقة البصيرة، وفور تلقي البلاغ انتقلت آليات الدفاع المدني بكامل الأجهزة والمعدات ودوريات الشرطة ترافقها سيارات الإسعاف إلى المكان وتم انتشال الطفل الأول، فيما استمرت عمليات البحث عن الثاني ما يزيد على الساعتين ونصف الساعة، حيث تم انتشاله جثة هامدة بوساطة شبكة صيد جرت الاستعانة بها .

 

وأوضح المقدم الشجاع أن حفرة المياه تم حفرها بطريقة عشوائية وتفتقر تماماً إلى أي مقومات الأمن والسلامة، حيث لا يوجد بها لوحات إرشادية أو سياج .

 

وقال المواطن علي سعيد، وهو من سكان المنطقة إن أهالي منطقة البصيرة فجعوا بهذا الحادث الأليم، مؤكداً أن الجهات التي قامت بالحفر هي المسؤول الأول عن الحادث ويجب محاسبتها .

 

بدوره قال المواطن علي بن غاصب اليماحي إن الحفرة الموجودة في المنطقة توضح إلى أي مدى وصل الإهمال من قبل بعض المسؤولين، مشيراً إلى أن الحفرة لا يوجد بالقرب منها أي لوحات إرشادية أو حتى سياج حديدي لحماية المارين بالقرب منها .

 

وحول حجم الحفرة وعمقها قال اليماحي إن حجم الحفرة يراوح بين 200 و300 متر، في حين يصل عمقها من 15 إلى 30 متراً .

 

بدوره قال المواطن محمد خميس إن الحفرة موجودة منذ فترة بصورة تدعو للقلق، وللأسف الشديد لم تتحرك أي جهة لعمل التدابير الأمنية حولها أو بالقرب منها .

 

وقال المواطن سعيد حسن إن الحفرة عشوائية ومن السهل جداً على أي شخص أن يقع فيها نظراً لعدم وجود لوحات إرشادية عندها .

 

وطالب بالتحقيق في الموضوع ومحاسبة المقصرين .

 

وقالت مصادر مسؤولة في مستشفى دبا الفجيرة إنه تم وضع الطفلين في ثلاجة المستشفى لحين عرضهما على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب الوفاة .

 

ومن الجدير ذكره أن والدة الطفلين، بحسب أحد الأهالي، غير موجودة في المنطقة نظراً لمرافقة ابنتها التي تتلقى العلاج خارج الدولة .

تتقدم إدارة موقع مدينة الطويين  بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيدين وتسأل الله لهما الرحمة والمغفرة وأن يهلم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون

المصدر : الخليج+موقع الطويين  24 ابريل 2011

4 Replies to “وفاة طفلين مواطنين سقطا في حفرة بمنطقة البصيرة بدبا الفجيرة توجد صور”

  1. اللهم أرحم الطفلين خالد وسلطان وأسكنهم فسيح جناتك ………….. اللهم وجازي من كان السبب~~~إنا لله وأنا أليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. اللة يرحمهم و يغمد روحهم الجنة
    واللة حزنت عليهم وايد
    اتمنى انة محد يخلي اولادة او اي حد يطلع بروحة

  3. في دبا الفجيرة في كل مكان حفر, بالشوارع, في البيوت , في مكب النفايات , وبين السدود
    البلدية بس فالحة تقول ليش يروحو هالاماكن ماتقدر تحط لوح ارشادية , وتتريا الناس تموت عشان يسووون شي ,
    انا اتمنى أتخاذ اسرع اجراءات للمصانع المهملة والشركات الامبالية والمسؤول الاول البلديية
    حسبي الله ونعم الوكيل مليووون مرة

  4. الله يرحمهم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الاهمال اولا في مكب النفايات بالقارين والحين بهاي الحفرة

Comments are closed.